نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر بسبب "معاداة السامية"

 أعلن نادي نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر بسبب "معاداة السامية"، وجاء هذا الإعلان يوم الأربعاء بوقف اللاعب يوسف عطال بسبب مزاعم حول منشور معاد للسامية.

نادي نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر بسبب "معاداة السامية"

نادي نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر

أعلن نادي نيس الفرنسي يوم الأربعاء عن وقف اللاعب الجزائري يوسف عطال بسبب مزاعم حول منشور معاد للسامية، وحسب ما نقله الموقع الإلكتروني للنادي، أن القرار يهم عقوبات تأديبية تم اتخاذها بأثر فوري، قبل تلك التي يمكن أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية.

فتحت النيابة العامة في مدينة نيس تحقيق أولي يوم الإثنين ضد نجم المنتخب الجزائري بتهمة الدفاع عن الإرهاب والتحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين وذلك لخلفية المنشور الذي تم اعتباره معاديا للسامية في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وحماس.

اجتماع قادة النادي لاتخاذ القرار

حسب الموقع الإلكتروني للنادي فقد تم اتخاذ القرار في اجتماع قادة النادي وذلك بعد عودته من الجزائر، حيث كان يشارك رفقة منتخب بلاده وكان متواجد هناك منذ 9 أكتوبر الحالي، مشيرا إلى أن احتمال متابعته قضائيا غير مستبعد، وقال المدعي العام في بيان صحفي أن التحقيق تم توكيله إلى الشرطة القضائية في نيس.

أوضحت النيابة أنها تم إبلاغها من قبل محافظ ألب ماريتيم أوغ موتو، ورئيس بلدية نيس كريستيان استروزي بالوقائع التي يحتمل أن تنسب إلى اللاعب الجزائري بعد نشر رسالة الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أسبوع من الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

تابع المزيد: حرب التشهير.. هجوم الحكومة الفرنسية وتحرك بنزيمة

اعتذار اللاعب عن المنشور

قال يوسف عطال على انستجرام أنه أدرك أن المنشور صدم الكثير من الناس ولم تكن هذه نيته وتقدم بالاعتذار، كما أضاف " أريد أن أوضح وجهة نظري دون أي غموض أنني أدين جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم وأدعم جميع الضحايا".

بالرغم من الاعتذار الذي قدمه اللاعب عما نشره إلا أن النادي قد اتخذ قرار باتخاذ العقوبات التأديبية الأولى على الفور ضد اللاعب قبل تلك التي يمكن أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية.