كم تبلغ سرعة كريستيانو رونالدو

سرعة كريستيانو رونالدو

سرعة كريستيانو رونالدو. تصدر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة المتخصصة بأسرع انطلاقات لاعبين كرة القدم. 

سرعة كريستيانو رونالدو


وذلك كان مقارنة بسرعة العداء الجامايكي أوسين بولت. وهذا كما أنه تواجد في ذات القائمة اللاعب المغربي أشرف حكيمي لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي.

نشرت صحيفة "لا غازيتا" التقرير الخاص بأسرع الانطلاقات التي كانت قد شهدتها الملاعب الخاصة بكرة القدم حول العالم، والتي كان قد تصدرها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.


سرعة كريستيانو رونالدو الخيالية في المباراة الافتتاحية لمنتخب البرتغال أمام منتخب أسبانيا في نهائي كأس العالم لعام 2018  في روسيا. حيث وصلت سرعة اللاعب كريستيانو رونالدو إلى 38.6 كم/ساعة، ومع السرعة التي تمكن من الوصول إليها. فإنه يتمكن من تحطيم رقم بولت بالمقدار الذي يصل إلى 9.32 ثواني للمسافة التي تصل إلى 100 متر.


وقد وصل اللاعب إلى تلك السرعة خلال الهجمة المرتدة من منطقة الجزاء الخاصة بالخصم، وهذا على أنه قد قام بتمرير الكرة على طبق من ذهب لزميله اللاعب غونزالو غويديس. ولكن غويديس قد فشل في ترجمتها إلى هدف لصالح بلاده. ووفقاً للتلفزيون الألماني، فإن الإنطلاقة التي قام بها اللاعب كريستيانو رونالدو في منتصف الشوط الأول هي التي جعلته أسرع لاعب في تاريخ كرة القدم.


تاريخ اللاعب كريستيانو رونالدو

سرعة رونالدو وتاريخه وكان اللاعب ronaldo له التاريخ المعقود بالأحداث المهمة التي وقعت في حياته الشخصية والمهنية. وإليك بعض المعلومات الرئيسية حول تاريخ كريستيانو رونالدو:

  • وُلد كريستيانو رونالدو في 5 فبراير 1985 في فونتينيله، مواليد ماديرا، البرتغال.
  • بدأ مسيرته الكروية في نادي أندورينا الشبابي قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا في عام 2002.
  • انتقل إلى صفوف نادي سبورتنغ لشبونة في صيف عام 2003، وقد لفت انتباه العديد من الأندية الكبرى بأدائه المميز هناك.
  • في عام 2003، انتقل رونالدو لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث قضى ست سنوات رائعة وحقق العديد من البطولات، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.
  • في صيف عام 2009، انتقل رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية عالمية، وقد قضى تسع سنوات في صفوف الفريق الأبيض.

التحاق كريستيانو رونالدو بنادي ريال مدريد

ومع نادي ريال مدريد، حقق النجم cristiano العديد من البطولات، بما في ذلك فاز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب في الدوري الإسباني.

في صيف عام 2018، انتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث لا يزال يلعب حتى تاريخ كتابة هذه الإجابة. على المستوى الدولي، فقد انطلق رونالدو في منتخب البرتغال وقاده للفوز بعدة بطولات، بما في ذلك كأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019.

يعتبر رونالدو واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث حصل على العديد من الجوائز الفردية مثل جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا عدة مرات.

ووصلت سرعة كريستيانو رونالدو إلى العالمية، وأصبح هو ملقب بأسرع لاعب كرة قدم في العالم.


أهداف كريستيانو رونالدو


سرعة كريستيانو رونالدو وأهدافه. أصبح اللاعب كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم بالتأكيد، وهذا بعد أن قام بتجاوز سجل اللاعب جوزيف بيكان وقد كسر حاجز الـ 800 هدف. كما أنه قد قام باستغلال بطولة يورو الأخيرة لينفرد هو باللقب الأكثر تسجيلاً وذلك على الصعيد الدولي.


أهداف كريستيانو رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد

سرعة كريستيانو رونالدو


على مدار 6 سنوات قد قضاها اللاعب كريستيانو رونالدو داخل مسرح الأحلام، لم يهتم اللاعب على الظهور في كل الأوقات كالرجل الأول المنقذ للمانيو. هذا وأنه قد توج من الشياطين الحمر بعدد كبير من البطولات، وكانت أهمها دوري أبطال أوروبا وكانت على حساب تشيلسي في عام 2008.


وكان كريستيانو خلال وجوده في نادي مانشستر سيتي هو الجناح بالدرجة الأولى لأكثر من مهاجم صريح وماكينة أهداف وعلى الرغم من ذلك فهو كان واحد من هدافي البريمييرليج وفريقه. فمثلاً  في موسم عام 2007/2008 أحرز اللاعب 42 هدف وكان هذا هو الرقم القياسي في وقتها.


وخلال الفترة التي قام فيها بالمشاركة مع مانشستر يونايتد سجل 118 هدف في حوالي 292 مباراة، ولكنه قد عاد بعد ذلك في صيف عام 2021 ليستمر في التسجيل. وهذا قبل أن يغادر بعد أن قاد بفسخ عقده في نوفمبر عام 2022.


أهداف كريستيانو رونالدو مع ريـال مدريد


وكانت النقطة المحورية التي حولت اللاعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مجرد جناح لديه النزعة التهديفية إلى أنه أصبح هداف أسطوري. وقد تجاوز السجل الخاص به 700 هدف مع الأندية، هذا وقد كانت في الموسم الثاني له في الملكي، هذا وعندما قام بالتعاقد مع ريال مدريد المدرب جوزيه مورينيو. والذي معه قد تحول اللاعب إلى أنه أصبح الأكثر إيجابية على المرمى وارتفعت معدلات تهديفه بالصورة الملحوظة.


وعلى طول تواجد المدرب جوزيه في نادي ريال مدريد لم يقل كريستيانو عن 50 هدف مطلقاً، بل أنه قام بإحراز 53 هدف في موسم سبيشال وان الأول. ثم 60 هدف في الموسم الثاني الخاص به، والذي كان قادرا فيه على جلب الدوري إلى خزائن الريال بعد غياب طويل. وقد اكتفى بتسديدات تصل ل 55 هدف في الموسم الثالث، وهذا مع الاعتبار أن الموسم الذي قضاه اللاعب كريستيانو قبل قدوم المدرب مورينيو إبان، قد أحرز فيه 33 هدف.


مستوى كريستيانو بعد رحيل مورينيو

ومنذ ذلك الحين قد تحول كريستيانو إلى ماكينة الأهداف التي لا تتوقف حتى بعد رحيل مورينيو واصل على نفس الشاكلة. ليكون إجمالي ما قام بتسجيله فقط بقميص ريال مدريد هو 450 هدف في مختلف البطولات، وقد توج بأربعة ألقاب للدوري أبطال أوروبا، كان منها ثلاثة متتالية في الإنجاز الفريد من نوعه.

تابع المزيد: تشكيل الإنتر وروما المتوقع في قمة اليوم من الدوري الإيطالي

أسرع لاعبي العالم

سرعة كريستيانو رونالدو


سرعة كريستيانو رونالدو وأسرع لاعبي العالم، قارنت اليومية الإيطالية سرعة ( speed ) اللاعبين بالرقم القياسي الذي سجله اللاعب الجامايكي بولت في عام 2009 وذلك كان خلال سباق وصل إلى 100 متر. بعدما قطع تلك المسافة في 9.58 ثواني فقط، وكان المتوسط الخاص بسرعة العداء 37.58 كيلومترا/الساعة. وقد كان ترتيب اللاعبين كما يلي:

  • كريستيانو رونالدو: وكانت سرعة كريستيانو رونالدو إلى 38.6 كلم/ الساعة و هي سرعة جنونية.
  • كيليان مبابي: ووصلت سرعته إلى 100 متر في 9.47، وكانت سرعته القصوى للغاية 38 كم/ ساعة.
  • آرين روبن: والذي تمكن من الوصول  إلى سرعة تبلغ 37.08 كم/ ساعة.
  • غاريث بيل: قطع بيل سرعة تصل إلى 36.9 كم/ الساعة.
  • ألفونسو ديفيز: سجل سرعة بلغت 36.51 كم/ الساعة.
  • أشرف حكيمي: أعلى سرعة وصل إليها اللاعب كانت 36.47 كم/ الساعة.
  • أداما تراوري: سجل السرعة التي وصلت إلى 36.21 كم/ الساعة، وهذا كان بمعدل 100 متر في 9.94 ثواني.
  • هالاند: وصلت السرعة قصوى إلى 36.04 كم/ الساعة.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم جميع المعلومات التي تخص سرعة كريستيانو رونالدو والتي يتسائل عنها الكثير من محبين اللاعب البرتغالي.