نتائج قرعة دوري ابطال افريقيا لعام 2023 -2024

يتساءل بعض الأشخاص في الوقت الأخيرة حول النتائج الخاصة بـ قرعة دوري ابطال افريقيا التي أسفرت عن وقوع الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري وأيضًا يانج أفريكانز بالإضافة إلى ميدياما الغاني، فيما وقع بيراميدز مع صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي ونواذيبو الموريتاني في المجموعة الأولى وإذا كنت من محبي كرة القدم عليك أن تتبع مقالنا هذا الذي يشمل عدد من التفاصيل التي تشمل كل ما يخص النتائج الخاصة بهذه القرعة.

قرعة دوري ابطال افريقيا  

يأمل نادي الأهلي صاحب لقب  بآخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، إلى القيام بتحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة المراقبة.

حيث كان يشارك بيراميدز لأول مرة في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد ما حصل على وصافة ترتيب الدوري المصري وذلك كان في الموسم الماضي،  حيث يسعى الفريق السماوي إلى تحقيق أول لقب في مسيرته الموسم الحالي.

بالإضافة إلى أنه يتصدر النادي الأهلي قائمة كبيرة جداً أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، أما بالنسبة لنادي الزمالك هو يأتي في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

تابع المزيد: ترتيب الدوري الايطالي

نتائج قرعة دوري ابطال افريقيا 

قد جاء تصنيف الأندية التي تم تأهلها إلى مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، إلى 4 مستويات، وذلك كان اعتمادًا على مشاركاته الأفريقية في آخر 5 مواسم، كالتالي:

  • يأتي التصنيف الأول: نادي الأهلي وأيضا نادي الوداد المغربي، نادي الترجي التونسي بجانب نادي صن داونز الجنوب افريقي.
  • أما عن التصنيف الثاني : يأتي به نادي شباب بلوزداد الجزائري وأيضا نادي سيمبا التنزاني ونادي بيراميدز  بجانب نادي بترو أتليتكو الأنجولي
  • التصنيف الثالث في قرعة دوري افريقيا : نادي مازيمبي الكونغولي وأيضا نادي اسيك ميموزا الايفواري بجانب الهلال السوداني وكذلك نادي يانج افريكانز التنزاني.
  • التصنيف الرابع: لكلا من نادي النجم الساحلي التونسي وأيضا ميدياما الغاني بالإضافة إلى  نادي نواذيبو الموريتاني ونادي جالاكسي البتسواني.

وفي ختام مقالنا هذا نكون تحدثنا بشكل مفصل حول نتائج قرعة دوري ابطال افريقيا.