تصنيف الدوري الامريكي عالمياً لعام 2023

تصنيف الدوري الامريكي

يعتبر تصنيف الدوري الامريكي. من الأمور المهمة جدا لدي العديد من عاشقين كرة القدم من حيث أن هذا الدوري هو دوري احترافي للرجال في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. 

تصنيف الدوري الامريكي


الذي يكون مكون من 30 نادي منها 26 في الولايات المتحدة و3 أندية في كندا. وقد انتشرت معرفته بعد انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للعب به وقد تارك الدوري الفرنسي والعروض القادمة من السعودية. 


تعرف على: ترتيب الحضور الجماهيري الدوري السعودي


لذلك عليك أن تتبع مقالنا هذا لكي تتعرف على العديد من التفاصيل وأيضا المعلومات حول التصنيف الخاصة بالدوري الأمريكي.


حصل الدوري الأمريكي على تصنيف العالمي بحصوله على المركز 10 عالمياً ولكن على الأغلب يوجد بعضها في المركز 14 وأيضا يوجد جزء آخر حصل على المركز 16.


حيث يعود هذا التفاوت في التصنيفات لعدم وجود تصنيف رسمي للدوريات من الفيفا أو غيرها من العديد من الدوريات الأخرى. إلا أن الكثير من المصادر الرياضية هي التي تصنف الدوريات وفقا لاعتمادها على تصنيف IFFHS الاتحاد الدولي وذلك لتاريخ والإحصاءات. 


الخاصة بكرة القدم التي تم نشرها في عام 2022 مع بعض التعديلات السنوية عليها، حيث يعتبر هذا الاتحاد الأكثر رسمية فيما يكون متعلق بإحصائيات الرياضية لكرة القدم.

أكثر من حقق الدوري الأمريكي 2023 

يعتبر أكثر الأندية التي تحقق تصنيف الدوري الامريكي هو نادي لوس أنجلوس غالاكسي. وذلك حصد الكثير من الألقاب برصيد نحو 5 ألقاب وذلك كان منذ نشأته عام 1994، ومن المعروف أن نادي لوس أنجلوس غالاكسي.


هو الذي قد بدأ اللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS وذلك كان في عام 1996. أما بالنسبة للأعوام العديدة هو فوزه بكأس الدوري فقد فاز هذا النادي بالدوري في أعوام 2002، 2005، 2011، 2012، 2014. 


وقد يليه بالترتيب من حيث نادي دي سي يونايتد وهو الذي قد حقق لقب الدوري 4 مرات في تاريخه.

الهداف التاريخي للدوري الأمريكي 2023 


بعد أن تحدثنا عن تصنيف الدوري الامريكي يجب أن تتعرف على الهداف التاريخي لهذا الدوري، حيث يعتبر إن الهداف التاريخي للدوري الأمريكي MLS. 


هو يكون اللاعب كريس بودولسكي بتحقيق رصيد 171 هدفاً في عدد 413 مباراة دوري، وهذا اللاعب هو الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 2004 مع وجود فريق نادي تشيكو روكس.


 وقد أنهاها عام 2021 مع نادي سان خوسيه إيرثكويكس. ومن المعروف أن كريس قد حاز على جائزة اللاعب وهو الأكثر قيمة في الدوري الأمريكي، وكان يلعب كل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الأمريكي 


وقد وقعت شركة ابل عقدا بقيمة 2.5 مليار دولار مع الدوري الأمريكي mls. من أجل الحصول على حقوق بث مباريات الدوري لمدة قد تصل إلى 10 سنوات، ومن المعروف أن هذه الخدمة البث غير مجانية، بل هي تعتبر مدفوعة وقد تحتاج اشتراكاً.


 حيث تتم مشاهدة المباريات من خلال تطبيق apple tv سوف تبث مباريات معينة. ولمشاهدة كافة مباريات إنتر ميامي سوف تحتاج المشاهد للاشتراك في هذا التطبيق، وهذا يكون بعد أن تم التعرف على تصنيف الدوري الامريكي عالمياً لعام 2023.   

ترتيب الدوري الأمريكي عالميا لعام 2023 

تصنيف الدوري الامريكي


يعد ترتيب الدوري الأمريكي من أفضل الدوريات التي قد احتلت الترتيب في المركز العشرين الأولى على مستوى العالم. ويكون العامل الأساسي والقوي جدا في كرة القدم هو المعتمد من قبل الفيفا حيث يجعل المفارقة بين القوة التي تحملها كل من الدوريات العالمية؟


 في على سبيل المثال يعد الدوري الإنجليزي وأيضا الإسباني وهما يعودوا من أفضل واشهر الدوريات التي تأتي في أولى تصنيف الفيفا لكل الدوريات القوية والأكثر متابعة على مستوى العالم. 

ترتيب الدوريات عالميا 


بعد أن تحدثنا عن تصنيف الدوري الامريكي. سوف نعرض لكم عن ترتيب الدوريات عالمياً لأن يوجد الكثير من الأشخاص التي تهتم جدا بكرة القدم. الذين يودون معرفة الترتيب الصحيح للدوريات عالمياً من حيث القوة التي يحملها كل دوري في المؤشر الخاص بكرة القدم/ يأتي الترتيب كما يلي:

  • الدوري الإنجليزي.
  • بجانب الدوري الألماني.
  • الدوري الإسباني وأيضا الدوري الإيطالي.
  • كذلك الدوري الفرنسي ويأتي بعدها الهولندي.
  • حيث يأتي الدوري البرازيلي.
  • ومن ثم بعده الدوري البرتغالي، ويليه الدوري المكسيكي، وأيضا الدوري الروسي.

ترتيب دوريات العالم حسب الفيفا 2023 


بعد أن تعرفنا على تصنيف الدوري الامريكي. بالإضافة إلى أن يعتبر ترتيب دوريات العالم حسب الفيفا لعام 2023 لقد وضع الفيفا الكثير من القواعد في دوريات كرة القدم. وهي التي يتم الاعتماد على تصنيفها على قوة الدوري المنافس، ويأتي هذا الترتيب كما يلي:

  • يأتي المركز الأول الدوري الانجليزي وذلك يكون بعدد نقاط 87926 نقطة.
  • أما في المركز الثاني يأتي الدوري الإسباني بعدد نقاط 80.570 نقطة.
  • بالإضافة إلى المركز الثالث الدوري الألماني بعدد نقاط 61.427 نقطة.
  • حيث يأتي في المركز الرابع الدوري البرتغالي بعدد نقاط 44216 نقطة.

مواعيد مباريات الدوري الأمريكي لعام 2023 

يوجد بعض المواعيد الخاصة بالمباريات الدوري الأمريكي لعام 2023، وتكون هذه المواعيد كما يلي:

  • حيث تقام مبارة كولومبوس ضد فريق سينسناتس في يوم 21 من شهر أغسطس.
  • من المعروف أن تقام مباراة انتر ميامي ضد فريق شارلوت في يوم 21 من شهر أغسطس.
  • وتأتي مباراة نيويورك سيتي ضد فريق مينيسوتا يونايتد في يوم 21 من شهر أغسطس.
  • دوري كأس العالم لكرة القدم للسيدات من تنظيم الفيفا 


يعد دوري كأس العالم لكرة القدم للسيدات من تنظيم الفيفا حيث يضم المجموعة الأولي في الترتيب الخاص بالجدول دوري الأمريكي. فريق سويسرا وأيضا فريق النرويج وفريق نيوزيلندا وأيضا فريق الفلبين والذين قاموا بلعب ثلاث مباريات من خمسة.


 حيث قد حصل فريق سويسرا على عدد 5 نقاط أثناء مباريات وحصل فريق النرويج على 4 نقاط في ثلاث مباريات. وحصل فريق نيوزيلندا على 4 نقاط في ثلاث مباريات وقد حصل فريق الفلبين على 3 في خلال الثلاث مباريات.

أسئلة شائعة 

تصنيف الدوري الامريكي


  • كم سعر الاشتراك في بث الدوري الأمريكي؟

حيث يمكنك شراء MLS season pass وهذا يكون مقابل 14.99 دولاراً كل شهر أو 99 دولار لكل موسم.

  • من هو هداف الدوري الأمريكي هذا الموسم؟ 

حيث يتشارك كل من اللاعبين دينيس بوانغا وأيضا هاني مختار وكذلك جيسوس فيريرا في أول قائمة هدافي الدوري الأمريكي لهذا الموسم.

  • ما هو ترتيب نادي انتر ميامي في الدوري الأمريكي؟

يأتي ترتيب نادي انتر ميامي في المرتبة 15 والأخيرة في جدول ترتيب أندية المنطقة الشرقية من الدوري الأمريكي.

  • متى تأسيس الدوري الأمريكي لكرة القدم؟

حيث تم تأسيس الدوري الأمريكي لكرة القدم في 18 ديسمبر من عام 1993 ميلادي.

  • عدد الفرق التي تشارك في الدوري الأمريكي لكرة القدم هذا الموسم؟

حيث يشارك في الدوري الأمريكي لكرة القدم هذا الموسم بعدد 29  فريق.

وفي ختام مقالنا هذا نكون تحدثنا بشكل مفصل حول تصنيف الدوري الامريكي، واليوم الخاص بتأسيس الدوري الأمريكي.