مركز أول وصدارة إسبانية لقائمة أكثر الأندية حصداً للنقاط فى الدوريات الأوروبية

تحدثت الصحف الرياضية خلال الفترة السابقة عن صدارة إسبانية لقائمة أكثر الأندية حصداً للنقاط فى الدوريات الأوروبية، فقد قام الفريق بتحقيق أعلى النقاط في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وذلك خلال جولات الموسم الحالي  2023/ 2024 في المنافسات الحالية.

صدارة إسبانية لقائمة أكثر الأندية حصداً للنقاط فى الدوريات الأوروبية

أوضحت الإحصاءات الرياضية الأوروبية خلال هذا الموسم أن فريق ريال مدريد قد حصد خلال هذا الموسم حتى الآن 24 نقطة ليجلس على القمة ويتولى صدارة جدول الترتيب في الدوري الإسباني وذلك بعد انتهاء جولته التاسعة من عمر هذه المسابقة.

وقد قام الفريق بجمع هذه النقاط الثمينة على مدار ثمانية مباريات، والتي حقق فيها فوزا بحصيلة 20 هدف وتلقى 6 أهداف، وقد حصد خسارة واحدة خلال الجولة حتى الآن.

تابع المزيد: نجم برتغالي جديد على رادار تين هاج

ترتيب الفرق في بطولات أوروبا

بعد تصدر إسبانيا قائمة الأندية الأكثر حصدا للنقاط في دوريات أوروبا، يأتي في المركز الثاني فريق جيرونا الذي حاز على المركز الثاني برصيد 22 نقطة، وقد جمعها بعد الفوز في سبعة مباريات أثناء الجولة التاسعة من عمر المسابقة، وقد خسر خلالها هدف واحد فقط وتعادل أيضا في هدف، وقام أيضا بتسجيل 19 هدف، بينما تلقى خلال هذه المباريات 11 هدف.

جاء في المركز الثالث من ترتيب الفرق المتصدرة للدوريات الأوروبية فريق ميلان الإيطالي الذي جمع 21 نقطة خلال مدة المسابقة في الكالتشيو، وبذلك فقد تساوى مع فريق برشلونة الإسباني الذي حصل أيضا على نفس العدد من النقاط 21 نقطة في الليجا.

حتى الآن جاء في الترتيب الرابع فريق أرسنال الذي حصد خلال جولاته في الدوري الإنجليزي حتى الآن على 20 نقطة، متساويا مع فريق توتنهام، بينما حاز في نهاية الترتيب فريق أتلتيكو مدريد الأسباني 19 نقطة، متساويا بذلك مع فريق بايرليفركوزن الألماني الذي حصل أيضا على 19 نقطة، كما حقق نفس عدد النقاط فريق إنترميلان الإيطالي برصيد نقاط 19 نقطة أيضا.

في الختام أوضحنا الترتيب لفرق الدوريات الأوروبية في المراكز الخمسة الأولى ضمن جولات الموسم الحالي 2023 / 2024.